الخميس، نوفمبر 12، 2009

تسريحات جديده رائعه

ما هي خطوط الموضة في تسريحات وقصات هذا الموسم؟.. هذا هو السؤال الذي تسأله مع بداية كل موسم، لان الشعر هو تاج الجمال ولا ماكياج أو ازياء أو اكسسوار، يمكن ان ينجح ما لم تتوجه تسريحة الشعر المناسبة. ومصففو الشعر ينصحونك في هذا الموسم بعقد اتفاقية سلام وتسامح مع شعرك ومصففو الشعر ينصحونك حسب مجلة سيدتي في هذا الموسم بعقد اتفاقية سلام وتسامح مع شعرك، انهم يقولون: اتركي لشعرك حرية أن يفعل ما يشاء. حرريه من قيود آلة التجعيد الكهربائية أو مكواة التمليس، ودعي خصـلات شـعرك تتحرك بحرية وتتحاور مع نسمات الهواء كما يحلو لها، واتركي للتموجات الفرصة كي تتقافز صعودا ونزولا مع حركة جسمك.
ما هو طول الشعر المناسب لهذا الموسم؟
موضة هذا الموسم تركز على طول الشعر وطبقاته وعلى الغرة (منطقة الجبين)، فالشعر طويل بعض الشيء وينسدل على الكتفين أو يصل أحيانا إلى منتصف الظهر، أما التدرجات في طبقات الشعر فانها طويلة أيضا، حيث تقص الخصلات وتتدرج في الطول ابتداء من منطقة الفك السفلي وتبدو أقصر طولا في المنطقة التي تحيط بالوجه والرقبة. أما الغرة فانها مختلفة عما كانت عليه في الموسم السابق، وبدلا من أن تغطي كل الجبين من الصدغ الأيمن إلى الصدغ الأيسر فان كثافة الشعر تتركز في موضة هذا الموسم على المنطقة المحصورة بين منتصف عظمة كلا الحاجبين.
النصيحة الذهبية
ربما لا تصدقين ذلك ولكن مصففي الشعر العالميين يطلبون منك أن تعبثي بشعرك وتنكشيه، والا فان تسريحتك ستبدو قديمة وجامدة ولا تتناسب مع خطوط الموضة، واللعبة التي عليك ان تفهميها هي ان تعتني بشعرك بطريقة تبدو وكأنك قد تركته على هواه، فهل تتقنين هذه اللعبة؟
العصا السحرية
انت لا تملكين بالتأكيد عصا سحرية تطيل شعرك أو تقصره وفق ما يريده خبراء التجميل العالميون، لكن هذا لا يمنعنا من التأكيد بأن الشعر الطويل هو موضة هذا الموسم ويقصد بالطويل هنا الطول الذي يبدأ من الرقبة وصولا إلى منتصف الظهر، فاذا كان شعرك طويلا فانت محظوظة وما عليك سوى ان تتبعي خطوط الموضة التي ذكرناها سابقا في قصه وتختاري أي طول تفضلين، اما ذوات الشعر القصير أو غير القادرات على إطالة شعرهن لأسباب عديدة فإن خبراء الشعر يتركون لهن الفرصة لاتباع الموضة وتطبيقها على شعرهن مهما كان طوله، لكن بشرط أن لا يكون قصيرا جدا مثل شعر الرجال..
 
تجعيدات الشعر الجديدة
تجعيد الشعر أو(البيرم) ما يزال سيد الساحة، ولم يخفت بريقه هذا الموسم، لكن بطريقة جديدة هذه المرة تجعل شعرك أكثر حرية في الحركة، وتموجاته أكبر وأكثر طبيعية وانسيابية، وهذا ما يناسب كل النساء، حتى ذوات الشعر الخفيف أو الشعر المستقيم الأملس. ولعمل هذا النوع من التجعيد (البيرم) يلف مصففو الشعر الخصلات ببكرات كبيرة (رولوهات) على ان يبدأ لف الشعر من نهايته وحتى منطقة الأذن، فيما يستعمل مصففون آخرون الحرارة للحصول على هذه التجعيدات على أن تبقى درجة الحرارة أقل من مائة درجة لتجنب اية أضرار أو تلف يمكن أن يصيب الشعر، وهذه الطريقة يرفضها آخرون ويصرون على تجنب الحرارة قدر الإمكان.
ومن ميزات الطرق الجديدة في تجعيد الشعر عدم استعمال المواد الكيمياوية القوية التي تسبب اندفاع الدموع إلى العين واستبدالها بأخرى اخف ضررا، وبذالك تنتهي مشاكل تقصف الشعر التي غالبا ما كانت ترافق الطرق القديمة في تجعيد الشعر. أما الميزة الأخيرة للطرق الجديدة فهي ثبات التموجات لمدة قد تصل إلى أربعة اشهر.
قبل أن تقرري
رغم ان طرق تجعيد الشعر الجديدة لا تثقل كثيرا على شعرك ولا تغرقه بالمواد الكيمياوية ذات التأثيرات الجانبية الضارة، الا ان الخبراء ينصحونك بتجنب اللجوء إلى هذه الطرق إذا كان شعرك متعبا أو ضعيفا أو متقصفا، أو سبق ان اخضعته إلى عملية تمليس باستخدام مواد كيمياوية، وتذكري أيضا ان تكرار تجعيد الشعر لمرات متتالية دون أن تتركي له الفرصة كي يلتقط انفاسه ويعيد تغذية جذوره، يمكن أن يحول شعرك في نهاية الأمر إلى كومة من القش اليابس.
تسريحة هذا الموسم
قص الشعر وتدريجه بطبقات غير متساوية الطول يبدأ في موضة هذا الموسم من منطقة الفك السفلي مما يضفي على المنطقة المحيطة بالوجه والرقبة حجما وحركة أكبر من حجم الشعر في قمة الرأس، اما الخصل التي تنسدل على الرقبة والكتف فتحتفظ بطولها عدا بعض التخفيف البسيط في النهايات.
كي تنجح تسريحة شعرك
يقدم لك مصففو الشعر هذه الوصايا التي تساعدك على تحقيق ما تريدين واللحاق بموضة هذا الموسم:
للحصول على تموجات تدوم نهارا واحدا
استعملي مشطا بأسنان كبيرة ومتباعدة بدلا من الفرشاة، رشي شعرك بالسبراي ومشطيه، واتركيه كي يجف تلقائيا. هذه الطريقة تساعدك في الحصول على التموجات الخالية من التشوش.
للحصول على شعر مجعد «كيرلي » curly يدوم لفترة قصيرة
استعملي كريم تصفيف الشعر، خذي كمية معقولة وافركيها براحة يديك وامسحي بها شعرك من النهايات وحتى الجذور ومن الخارج وما بين الخصلات، ثم مشطي شعرك بمشط متباعد الأسنان.
إذا كنت تفضلين الشعر المستقيم الأملس
فاستعملي كريم تصفيف الشعر بطريقة مختلفة. امسحي شعرك بالكريم من النهايات وحتى الجذور، ثم اسحبيه إلى الخلف ولفيه حول الرأس، ثم اتركيه كي يأخذ وضعه الطبيعي.
واذا كان شعرك خفيفا ولا يستجيب لمحاولاتك في تصفيفه
استعملي رغوة تصفيف الشعر (موس)، رطبي شعرك بالماء، ضعي كمية معقولة من رغوة التصفيف بين يديك ووزعيها على شعرك بالتساوي، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين، ثم اتركيه كي يجف، ويمكن أن تحركي الخصلات بيديك قبل ان تجف مما يكسبها مظهرا طبيعيا أجمل.

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009