الاثنين، نوفمبر 09، 2009

كيف تحافظ على من حولك وعلى احبائك

علاقاتنا مع الاسرة و الأقارب و الاصدقاء قد تتوتر و تفتر و سبب هذا التدهور يعود إلى تصرفاتنا نحن و عدم انتباهنا لأشياء صغيرة تزيد من قوة هذه العلاقات و تحافظ عليها .  في هذا الإستنتاج ستتعرف على هذه الأشياء الصغيرة و بعدها ستلاحظ مدى تحسن علاقتك بمن تحب .
أولاً : لا تتجاهل ما يفعله محبوك و يضايقك
قد يصدر ممن تحب بعض التصرفات او الكلمات التي تضايقك و تنفرك منهم سكوتك و عدم إبلاغهم عن اثرها السلبي عليك خشية زعلهم ، يتسبب في نفورك اللاشعوري منهم و برود في علاقتك بهم، و هم يتأثرون بهذا النفور و البرود و قد يبادلوك به.
صارحهم بأسلوب لطيف بأن هذا التصرف او هذه الكلمه تضايقك ساعدهم بإن يوضحوا لك مقاصدهم لربما كانت خلاف ما تعتقد ، وحاول ان تنظر الى تصرفاتهم بإيجابيه أكثر من أن تنظر اليها بسلبية 
ثانيا : احذر النقد القاسي للأسرة و الأصدقاء
كثرة العتاب يقلل الموده ، عليك ان تتذكر ذلك جيدا ، فالكلمة الناقده القاسيه من الاصدقاء و المقربين تجرحنا في الأعماق اكثر من غيرهم من الناس فلهذا حاول ان تتلافى إلقاء اللوم على هؤلاء المقربين، عليك ان تحبهم من أجلهم و إذا كنت تريد ان تقول لهم شيئا فلا يكون بطريقة قاسية و اجعل من نقدك مرأه تعكس حبك لهم و حرصك على مصلحتهم .
ثالثا : أشعر الآخرين بمدى أهميتهم بالنسبة إليك
الا ترغب ان يشعرك الاخرون بمدى اشتياقهم لك ؟
هل يسعدك ان يخبروك انهم افتقدوك في مثلاً( عشاء الامس )؟
إشعار الاخرين بمدى اهميتهم يخلق بداخلهم شعور ايجابي ينعكس على علاقتهم بك ، فالعلاقات تبنى على التقدير المتبادل ، و أفضل طريقة لذلك هي أخبار الآخر مقدار أهتمامك به .
رابعا : لا تكن عدوانيا مع اصدقائك و أقاربك
أحيانا تختلف مع احد اصدقائك أو اقاربك في قضية ما و تتسبب في مخاصمتك له .. يمكننا ان نقول لك انك مخطئ حتى و إن كنت على حق فإنك لن تكتسب شيئا من مخاصمتك لمن تحب.  و عليك أن تتذكر أن هؤلاء الأشخاص أهم بكثير من القضية التي تتحدث عنها .
ماذا سيحدث عندما يرى اصدقائك أو احبائك ان اي نقاش بينك و بينهم ينتهي الى خصومه؟
سيتجنبون التحاور معك و تخسرهم ...

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009