الثلاثاء، مارس 16، 2010

بشرتك عنوان جمالك

علشان تحصلى على بشرة صحية ونضرة لان عنوان الفتاة الجميلة المهتمة بنفسها وبجمالها  بينصح خبراء التجميل كل فتاة بأنها لا تهمل في العناية ببشرتها وكمان الاهتمام بها وعلشان تتمتعي ببشرة صحية وسليمة ينصحكِ الخبراء بتناول الأطعمة المناسبة وده يعني إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، علشان يكون مفيداً لك ولبشرتك ، ويساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل أفضل.
ولا تنسي تناول الكثير من البذور الغذائية ، أي الأطعمة التي تحتوي على البذور، والخضروات،  لأنها تحتوي على مغذيات إضافية ، واشربي الميه كثير ، فكما هو معروف فإن تناول ثمانية أكواب يومياً من الميه أمر أساسي في الحفاظ على ليونة البشرة ومرونتها.
والميه كمان بتطهر بشرتك وبتساعدها على التخلص من النفايات ، وتذكري تقليل إنتاج النفايات في جسمك سيعطيك بشرة جميلة أكثر.

الرياضة تجدد البشرة
ويوصي الخبراء بممارسة التمارين الرياضية بانتظام فالرياضة مفيدة لقلوبنا وأجسامنا ، حتى بشرتنا تستفيد من ممارستها ، بحيث أنها تزيد من حركة الدورة الدموية ، وذلك يقوم بجلب ما يكفي من الأكسجين والمواد الغذائية لباقي جسمنا .
وممارسة الرياضة أيضاً تحث الجسم على إفراز المزيد من الهرمونات المرطبة للجسم ، كما أن التدخين يعمل على تدمير فيتامين «سي» في الجسم ويتلف الأنسجة المرنة التي تحافظ على البشرة مشدودة لذا ابتعدي عنه تماماً .
 
تنظيف البشرة
وبعد أن تقومي بتنفيذ النصائح السابقة تأكدي أنكِ قد نجحتِ في أول خطوات حصولك على بشرة نضرة ولا تكتمل هذه الخطوات إلا بنظافة البشرة فالتنظيف له دوراً مهما في الصحة العامة لبشرتك ، ويتفق خبراء العناية بالبشرة على أنه يجب أن نقوم بلطف بتنظيف بشرتنا وتنعيمها وترطيبها وتقشيرها.

ولأن العناصر القاسية يمكنها أن تلحق ضرراً جسيماً بالبشرة ويمكن أن تؤدي إلى تهيجها والتهابها ، ضعي واقياً من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30 في كل مرة تكونين فيها في الخارج ، وبالنسبة إلى النشاطات الأقوى يفضل استخدام عامل حماية من الشمس بنسبة 45 لأنك ستفرزين عرقاً ، وذلك سيؤدي إلى تقليل مفعول الحماية من الشمس.

ماسكات لترطيب البشرة
ولتمنحين بشرتك الوقت للتجدد والشفاء ، احصلي على قسط من الراحة ، لأن الإجهاد يسيء إلى بشرتك وجسمك ، لأنه بشكل غير مباشر يخلق عدم استقرار في النظام الهرموني ، ما يؤدي بدوره إلى المزيد من المشاكل الجلدية مثل ظهور حب الشباب.
ولا تنسي أهمية الماسكات الطبيعية فهي تحافظ على رطوبة البشرة خاصة المرطبات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وحمض الهايلورونيك.
عشان كده ح اقدملكِ بعض الماسكات الطبيعية اللى تمد بشرتك بالحيوية والنضارة الدائمة :
ماسك الموز بالطماطم
 
المكونات

نصف كوب لبن زبادي
ثمرة موز
ثمرة طماطم
عصير نصف ليمونة


الطريقة
تخلط هذه المكونات مع بعضها ، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستلاحظين النتيجة .


ماسك الخيار بعسل النحل
المكونات
 خيارة  +  عسل نحل


الطريقة
اهرسي الخيارة جيداً في الخلاط وضعي عليها ملعقتين من عسل نحل واخلطيهم جيداً مع بعض، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .

ماسك زيت الزيتون بالبيض
 
المكونات

صفار بيضة
ملعقتان زيت زيتون
ملعقة دقيق
ملعقتان لبن طازج


الطريقة
اخلطي المكونات كلها مع بعض ، ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .


وللتخلص من البثور السوداء إليكِ هذه الوصفة البسيطة التي تحقق لكِ النتيجة اللى بتتمنيها 


المكونات 
 فنجان خل تفاح    +  ملعقة ماء ساخن


الطريقة
اخلطي فنجاناً من خل التفاح مع ملعقة ماء ساخن ثم اتركيه إلى أن يبرد ثم احضري قطنه وبلليها بالسائل وامسحي بها وجهك من الأسفل إلى الأعلى ، وكرري ذلك مراراً وتكراراً خلال اليوم

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009