الأربعاء، يناير 20، 2010

نصائح للشعر



يصيب الشيب عادة الرجال والنساء لأسباب وراثية ولا علاقة للضغط النفسي أو الخوف بالموضوع ، وفي حالات نادرة يكون السبب مرض جلدي .

تؤدي جميع صباغات الشعر الاصطناعية لأذية الشعر وتقصّفه وخاصة مع الاستعمال لفترة طويلة ، من الضروري لتخفيف شدة الأذى عدم تطبيق الصباغ لفترة تتجاوز العشرين دقيقة والحرص على استعمال مستحضرات تابعة لشركات عالمية ذات سمعة جيدة .

لقد استمعت إلى عدة محاضرات تم القاؤها في مؤتمر أطباء الجلدية السنوي في أمريكا بسان فرانسيسكو مارس 2000 تشير إلى ازدياد خطر الإصابة بالسرطانات بشكل كبير لدى استعمال الصباغات ، وللتقليل من هذا الخطر يجب غسل الشعر ستة مرات متتالية مباشرة بعد الصباغ بالصابون والشامبو وليس مرة أو مرتين كما هو شائع الآن .
أما استعمال الحنّة الطبيعية فهو مفيد للشعر ، ولا يؤذيه ولايؤدي للسرطان ولكن حذار ثم حذار من استعمال الحنّة التي تم إضافة الصباغ لها حيث أن ذلك يتم بعيداً عن الرقابة الدوائية والمعايير التي وافقت وزارات الصحة عليها مما يجعلها مواد خطرة للغاية وأتوقع أن يتم يوماً ما منعها من الأسواق .
والأفضل بكثير أن تقوم المرأة بشراء أوارق الحنّة الطبيعية وتحضيرها بيدها في منزلها للتأكد من خلّوها من الأصبغة .

هناك مستحضرات ممتازة لتجميل البشرة وكذلك لتقوية الشعر عن طريق إعادة الصحة والوظائف الفيزيولوجية الأصلية له ومن أفضلها هي مستحضرات SKINUSA التي يتم استعمالها تحت إشراف أطباء الجلدية وخبيرات التجميل. كما أنصح الأشخاص الذين يغطون رأسهم باستعمال شامبو أمريكي خاص بالشعر المغطى "Covered Head Shampoo" لمعالجة المشاكل الناجمة عن تغطية الرأس بالحجاب أو الغترة كالحكة والقشرة وتساقط الشعر .

لا أنصح بصباغ الحاجب أو رموش العين لوجود خطر كبير بالعمى في حال دخول الصبغة إلى العين .

وأخيرا من الضروري الابتعاد عن كل ما يؤدي الى زوال الصبغة بشكل سريع كتعريض الشعر للشمس وعدم استعمال الشامبو الخاص با لشعر المصبوغ مما يجعلنا بحاجة لاعادة الصباغ بشكل مبكر و متكرر.









أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009