الأحد، يناير 24، 2010

تكامل الوجبات ... أفضل للرشاقه


هناك بعض البدع الغذائيه التى ظهرت حديثا تدعو راغبى البحث عن الرشاقه والتخلص من الوزن الزائد الى الفصل بين الكربوهيــــدرات ( الارز - المكرونه - البطاطس ) والبرتينـــــــات ( اللحوم - الدجاج - السمك ) فى الوجبه الواحده حتى يسهل على الفرد التخلص من أكبر كميه من الوزن الزائد فى اقل وقت .


تعلق على هذه الدعوه  د . منى أنور الاستاذ بكليه الطب جامعه القاهره وعضو الجمعيه الامريكيه للسمنه فتقول " ان هذا النظام الغذائى للتخسيس يستلزم توضيح مدى الخطوره الصحيه لاتباع مثل هذه المفاهيم الخاطئه التى تروج لعدم تكامل وتوازن الوجبه الغذائيه . فمن أهم اساسيات التغذيه السليمه المزج بين الاغذيه المولده للطاقه كالكربوهيدرات مع البروتينات والدهون لان هذا المزج يسهل الاستفاده منها ويؤدى الى اتمام العمليات الحيويه داخل جسم الانسان بصورة متوافقه وطبيعيه .

كما انه من المهم للصحه تناول الكربوهيدرات المغذيه مثل البطاطا والبطاطس ومعهما اللبن فى حين تحتوى المكسرات المختلفه على برتينات وكربوهيدرات ودهون ، وتوضح د . منى ان الدهون لا يتم حرقها بطريقه صحيه وكامله داخل الجسم الا فى حاله وجود النشويات ، اما فى حاله عدم وجود الكربوهيدرات فيضطر الجسم لاكسده الدهون للحصول على الطاقه ويلاحظ الانسان وجود رائحه غير مستحبه للفم ويفقد الشهيه للطعام وكذلك يفقد بعض الاملاح والمعادن مما يؤذى الكلى ويسبب النقرس ، وتختتم  د . منى حديثها بقولها : ان الاعتدال والتوازن فى تناول الاطعمه يضمنان الاستفاده من كل العناصر الغذائيه ويحافظان على صحه وسلامه الجسم "  .

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009