الثلاثاء، فبراير 23، 2010

الزبادي يخلصك من الكرش

للتخلص من الكرش والقضاء على أضراره الصحية أكدت الدكتورة شيرين إسماعيل الباحث بقسم تحاليل مخاطر الغذاء بمركز التميز العلمى للعلوم المتقدمة بمصر أن تناول الزبادي يساعد على التخلص من الكرش الذى يعاني منه أكثر من 60% من سكان الدول العربية .

وأشارت د. شيرين إلى أن تناول الزبادي فى نظام غذائي متكامل مع تقليل النشويات والسكريات والدهون يؤدي إلى فقدان أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطفة البطن و22% من الوزن بصفة عامة و61 % من دهون الجسم خلال 12 أسبوعاً.

وأضافت أن الزبادي له القدرة على حرق الدهون فى الجسم لأنه لا يغير قدرة الجسم على حرق الدهون ما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات، ويحتوي على بكتيريا "اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التى تؤدي إلى تخمر اللبن . كما يحتوي على بكتريا "اللاكتيز" الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو أنزيم يفقده 85 % من الناضجين و يتسبب في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.

وأوضحت د. شيرين أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي الخالي الدسم بانتظام يفقدون أوزانا أكبر بكثير مما يفقده الآخرون حتى ولو يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية" ، مشيرة إلى أن الدراسة الحديثة أثبتت أن الألبان تحتوي على أكثر من 400 حمض دهني وكثير منها له القدرة على الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض الكبد والجهاز الدوري، أيضاً يحتوى اللبن على فيتامينات ضرورية للحياة.

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

template by Osama hosny 2009