الأحد، فبراير 28، 2010

العناية بالقدمين والأظافر

عندما تخططين لأرتداء صندل أو شبشب فى هذا الصيف، عليك أن تتفقدى جيداً قدميك وأظافرك، ربما تحتاجان لمزيد من العناية والجمال لتكتمل أناقة صندلك.


نصائح لنجاح خطوات البديكيور



* لا تتركى أظافر قدميك طويلة جداً، بل لابد من قصها بانتظام. افعلى ذلك عندما تكون الأظافر جافة حتى تتمكنى من التحكم فى شكلها، لأن قص الأظافر وهى طرية ( بعد الحمام مباشرة ) يسبب تقصفها وصعوبة التحكم فى بردها.

* بعد خطوة القص، أبردى أظافرك بمبرد ناعم حيث تكون مقوسة على الجانبين، ثم لمعى سطحها بالملمع . وبواسطة عود البرتقال نظفيها من الداخل للتخلص من الأوساخ العالقة تحتها.

* حضرى حماماً دافئاً لقدميك، اغمريهما فى الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق. يمكنك خلال ذلك ولمزيد من الدلال، فركهما بمستحضر التقشير لتخليصهما من بقايا الخلايا الميتة والكشف عن طبقة ناعمة ونقية، كما يمكنك اضافة قطرات الزيوت الأساسية أو الطحالب البحرية التى تمتص السموم من الجسم. وبالتالى تشعرين بانتعاش ونشاط وتجدد. بعدها افركيهما بحجر المساء أو بمبرد خاص لغرض التخلص من طبقات البشرة القوية.

* لا تهملى ترطيب قدميك، فبشرة القدمين كباقى بشرة الجسم تحتاج إلى عناية خاصة وترطيب كاف لتحافظ على جمالها ونعومتها. ركزى أثناء الترطيب على المناطق حول الأظافر وقفى عند كل أظفر وافركى المنطقة حوله جيداً.

* مررى قطعة من الكتان على الأظافر للتخلص من الكريم الزائد عليها قبل طلائها، تجنبى القطن لأنه قد يخلف شعيرات غير مرئية، تظهر تحت الطلاء لاحقاً، لا تكثرى من ترطيب المنطقة بين الأصابع لأن ذلك قد يسبب التهابها.

* ثبتى قطعا قطنية بين أصابع قدميك . لكى تتجنبى تلطيخها أثناء الطلاء. واستعينى بالطلاء الأساسى أولاً قبل توزيع اللون لأن ذلك يحمى الأظافر ويعزز قوتها ومتانتها.

* أخيراً، وبعد أن يجف الطلاء الأساسى، وزعى اللون المختار وامنحيه وقتاً كافيا ليجف بشكل جيد. حاولى تمرير فرشاة الطلاء مرة واحدة فقط ولا تعيدى الطلاء مرة ثانية إلا بعد جفاف الطبقة الأولى من الطلاء لمظهر أكثر أناقة.


نصيحة ذهبية

إذا كان صندلك بلون ساطع كاللون الأحمر أو الأصفر، اختارى أصبغة الأظافر الحيادية اللون، وتجنبى فكرة انتقاء لون الطلاء بلون الصندل أو الشبشب.


ماذا تحاول أظافرك أن تقول؟

بعض الأضطرابات التى تحدث فى الجسم، والتى يمكنها أن تدل على وجود أمراض، تبدى أعراضاً واضحة على الأظافر يمكن تفسيرها كالتالى:


اللون الأزرق: قد يكون دليلاً على وجود مشكلة الربو.


الأظافر الهشة: قد تكون دليلاً على نقص فى الحديد أو الكالسيوم أو فيتامين A أو مشكلة فى الكلى أو الغدة الدرقية.

تكسر أو تشقق أو انفطار الأظافر: قد يكون دليلاً على عدم وجود توازن فى الوجبات الغذائية اليومية.


اللون الداكن: قد يكون دليلاً على نقص فى فيتامين B.


ليونة الأظافر: قد تكون دليلاً على ارتفاع نشاط الغدة الدرقية.


الخطوط البيضاء: قد تكون دليلاً على اضطراب فى نبضات القلب أو مشاكل الكبد أو حمى.


الشرائط البيضاء: قد تكون دليلاً على عجز فى البروتينات.


النقاط البيضاء: قد تكون دليلاً على نقص فى الزنك.


توصيات خبراء العناية بجمال الأظافر

* لا تختارى ألوان الأظافر حسب موضة الموسم فحسب، بل عليك أن تنتقى الدرجة اللونية التى تليق بلون بشرتك.
* أثناء التخلص من طلاء الأظافر القديم، استخدمى مزيل الأظافر ذا القاعدة الدهنية لأن قاعدة الأسيتون تسبب جفاف الأظافر وتكسرها.
* إذا كانت قدماك تعانيان من جفاف شديد، يمكنك ليلاً تغطيتهما بكريم غنى أو زيوت معالجة ولفهما بقطع من الكتان، فذلك يساعد على تليينهما وترطيبهما.
* الجلاتين غير المطعم يمكن أن يحسن من حالة الأظافر المتقصفة، إذا تم تناوله بانتظام لمدة 6 أسابيع.
* تجنبى الأحذية الضيقة والجوارب الضيقة، ولا تشاركى أفراد عائلتك المناشف. وإذا كنت تفضلين ارتداء الأحذية المغلقة فى الصيف، فعليك بتهوية الحذاء كل يوم مع تغيير الجوارب كل يوم للتقليل من خطر الإصابة بأى نوع من الالتهابات.
* من أهم مقويات الأظافر فيتامين C و B وحمض الفوليك، لذا لابد من الأكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذة العناصر.

* إذا نفد عند كريم العناية بالقدمين، يمكنك استخدام كريم العناية بالجسم إلى حين الحصول على واحد جديد.

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

السبت، فبراير 27، 2010

صينية اللحم بالخضار

المقادير :

لحم غنم مقطع حجم وسط

ملح

فلفل

كمون

بهارات

قليل من الخل

1/4 كوب زبادي

3 فصوص ثوم مفروم

بطاطس مقطعه حلقات سميكة

فلفل أخضر بارد

كوسة مقطعه شرائح

جزر مقطع شرائح

طماطم

الطريقة :

- قطعي الخضار مربعات صغيرة

نحضر صينية مناسبة و نضع بها قليل من زيت الزيتون ، ثم نضع عليها قطع اللحم ثم الخضار ، ويمكنكِ سلق اللحم قليلاً لسهولتها في النضج .

 
- أضيفي صلصة الطماطم والبهارات وقليل من الملح والليمون .

- غطيها جيداً بورق الألمنيوم " القصدير " ثم ادخليها الفرن ، ثم ارفعي القصدير ليحمر الوجه ، وإليكِ الشكل النهائي :

وبالف هنا

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الخميس، فبراير 25، 2010

طرق عمل "حلاوة المولد" منزلياً

كل عام وحضراتكم بخير


يحتفل العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف كل عام في الثاني عشر من ربيع الأول ، أما الأسرة المصرية فلها طقوس مبهجة خاصة جداً ، أهمها شراء "حلوي المولد" بكل أشكالها ، ويفرح الأطفال "بعروسة المولد" المصنوعة من السكر.

ومع الإقبال على شراء حلوي المولد هذه الأيام ينصحك الأطباء بعدم الإسراف أثناء الشراء أو التناول والتأكد من سلامتها وعدم تعرضها لسوء التخزين ، وعليكِ مراعاة بعض الأمور أهمها:

- اشتري حلوي المولد النبوي من أماكن البيع الموثوق بها وعدم شرائها من أماكن رخيصة لضمان جودة صناعتها.

- تأكدي من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تكون ، طازجة تتميز بالليونة واللون الأبيض الناصع.

- ابتعدي عن شراء الحلوي الجافة لفقدانها رطوبتها نتيجة التخزين لفترات طويلة وتأكسدها ، وفي هذه الحالة ستلاحظين تغير لونها وميله إلى الأصفر الداكن ، وظهور بعض الفطريات ذات اللون الأبيض علي سطحها.

- اختاري الحلوي السادة لأنها أفضل بكثير من المحشوة ، لضمان عدم تلفها أو تعرض المكسرات للتلوث والفطريات

- لمزيداً من السلامة ، يجب أن تكون الحلوي مغلفة تغليفا جيدا محكم الغلق حتى لا تكون معرضة للملوثات.

- ابتعدي عن شراء الحلوي الملونة لأنها ضارة بصحة الأطفال وتؤدي إلي مشاكل جلدية كالحساسية والتلبك المعوي ، كما يمكنك شراء الملبن خاصة السادة لأنه آمن تماما حيث يصنع من النشا والسكر والروائح العطرية الطبيعية.

إذا كنتِ ماهرة فى صناعة الحلويات يمكنك صناعة بعض "حلوي المولد" فى المنزل إذا كان لديكِ الوقت ، وبذلك تمنحين أسرتك الأمان ويناولون حلوى موثوق من مصدرها 100 % ، تابعى طرق الصناعة المنزلية:

طريقة عمل البسيمة

المقادير



- نصف كيلو جوز هند مبشور
- نصف كيلو سكر
- نصف كيلو لبن
- ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- كوب دقيق
- ربع كيلو سمن أو زبدة .

الطريقة
- يوضع السمن أو الزبد علي النار حتي يسيح ويرفع من علي النار ويضاف إليه اللبن والسكر ويقلب الخليط تماما ويعاد علي النار حتي يذوب السكر تماما.

- يرفع من علي النار ويترك حتي يبرد ويضاف البيكنج بودر مع الدقيق ويقلب جيدا.

- عندما يبرد خليط اللبن يضاف إليه جوز الهند والدقيق المضاف إلي البيكنج بودر ويقلب الخليط جيدا حتي يتم تماسكه.

- تدهن صينية بالسمن جيدا ثم يفرد الخليط السابق حتي يغطي الصينية.

- يتم تقطيع الخليط بالسكين إلي مثلثات وتزج في فرن حتي يحمر الوجه وتنضج وتقدم في طبق مغطي بالدانتيل وبالهناء والشفاء.


طريقة عمل الفولية

الفولية تصنع من الجلوكوز بالإضافة إلي الفول السوداني وتتميز إلي جانب ارتفاع محتواها من السكر الذي يمد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى البروتين والأملاح المعدنية والفيتامينات ، كل 100 جرام من الفول السوداني يعطي ما يقرب من 600 سعر حراري و4.26% بروتين ، 9.44% دهون ، و7.21 كربوهيدرات، و74 ملليجرام كالسيوم، و392 ملليجرام فوسفور ، و9.2% ألياف و28 وحدة من فيتامين "أ" و.55 ملليجرام فيتامين ب وأ و14 ملليجرام فيتامين ب وأ ملليجرام فيتامين ب.2

المقادير
- نصف كيلو فول سوداني مقشر بدون ملح
- ربع كيلو سكر
- قليل من الماء
- ملعقة كبيرة زيت ملعقة
- عصير ليمون

الطريقة
- يحمص الفول السوداني تحميصا خفيفا ويوضع السكر في إناء مستدير القاع ثم يضاف إليه الماء ويرفع علي نار هادئة مع التقليب الجيد وحتى يذوب السكر.

- يضاف عصير الليمون ويرفع الإناء علي النار ويستمر التقليب حتى يتلون باللون الذهبي حتى يصبح كراميل، ثم يضاف قليل من الماء البارد لوقف عملية تجمد الكراميل مع التقليب ثم يضاف الفول السوداني مع التقليب بخفة حتى يختلط تماماً.

- تدهن رخامة بالزيت ويصب عليها الخليط ويفرد ليكون سمكه 1سم بواسطة "نشابة" مدهونة بالزيت، ويترك حتي يبرد.

عروسة المولد
المقادير
- سكر
- ملح ليمون
- خميرة
- قالب خشبي


الطريقة
- ضعي الكمية التي ترغبينها من السكر علي النار مع إضافة ملح الليمون في درجة حرارة مائة وسبعون درجة مئوية.

- أضفى القليل من الخميرة حتى يصير الخليط مع التقليب كالزبد أو الكريمة.


وتستطيعين بعد ذلك صبها في قالب خشبي تطلبينه من النجار علي أن يكون مشقوقا إلي قسمين يضمان إلي بعضهما حتى تتماسك الحلوى ثم يفتحان لإخراج العروسة أو أي شكل تختاريه.
فوائد الاعتدال
ويؤكد خبراء التغذية أن تناول حلوي المولد باعتدال يمد جسم الأطفال بالمعادن والفيتامينات وخاصة إذا كانت تحتوي على المكسرات بأنواعها ، حيث يحتوي كل جرام من الحلوي كالـ"النوجا" وغيرها علي 4 سعرات حرارية ، أما الحلويات المحشوة كالـ"البندقية" و"الفولية" فتحتوي علي فيتامين "أ" بكميات كبيرة أما "الحمصية" فهي مصدر غني جدا لفيتامين "هـ" ويعتبر الحمص أيضا مصدرا هاما للبروتين النباتي وجوز الهند المتمثل في "الجوزية" مصدرا هاماً للدهون والسعرات الحرارية.

أما السمسمية ترتفع قيمتها الغذائية ،وتتفوق علي الفولية والحمصية لاحتوائها علي الأملاح المعدنية المهمة للتمثيل الغذائي داخل الجسم وكل 100 جرام منه يحتوي علي الصوديوم بنسبة 55 ملليجراما و56 ملليجرام بوتاسيوم و98 ملليجرام من الكالسيوم 74 ملليجراما من الماغنسيوم بالإضافة إلي الحديد الذي يمثل 6.12% ملليجراما والبوتاسيوم الذي يعتبر من العناصر الهامة التي تساعد مرضي الضغط العالي علي خفضه كما يحتوي علي الكالسيوم كما يحتوي علي الحديد الذي يعالج الأنيميا وتحتوي السمسمية أيضاً علي الياف تعطي الجسم سعرات حرارية تصل إلي 69 سعراً حرارياً لكل 100 جرام منها .
 

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

جمالك يحتاج للعناية العاطفية !!

فى المرة التالية التى تنظرين فيها إلى المرآة، لا تبحثى عن تأثيرات التقدم فى السن، أو الأضرار الناتجة عن الشمس وتجمع السموم، كما يقول الخبراء.
وبدلاً من ذلك، ابحثى عن علامات"التعاسة" البادية على وجهك وجسمك وشعرك.
فلطالما ساد الاعتقاد أن الحالة العاطفية التى نمر بها مهمة جداً لحالة شعرنا وبشرتنا بقدر أهمية تعرضنا للشمس أو أسلوب الحياة الذى نتبعه، فكلما شعرنا بسعادة أكبر، كلما كانت أجسامنا وبشراتنا وشعرنا أكثر نعومة وبريقاً وتماسكاً.

لبشرة سعيدة جداً
إن الاتجاه الجديد فى مجال طب الجلد ليس اختراع أو مستحضر جديد لملء فراغات البشرة، بل العناية "العاطفية" بالبشرة.
وتعتبر الأخصائية النفسية الدكتورة "ليندا بابادوبولوس ( Linda Papadopoulos )إحدى رائدات طب الجلد النفسى أو العصبى، أنه يركز بصورة رئيسية على الفكرة القائلة أنه حين يؤثر التوتر العاطفى السلبى على نظام المناعة فى الجسم، يكون لذلك تداعيات على البشرة.
فهى تقول: "إن البشرة السعيدة تكون صافية ومتوازنة وحسنة الترطيب وهادئة. فهى تشع بالصحة وتجعلك تشعرين بإحساس رائع حين تنظرين فى المرآة." ويمكن قياس البشرة السعيدة نفسياً، وليس فقط من مظهرها.
ويقول الدكتور "آدم جيير ( Adam Geye ) الدكتور المختص بطب الجلد الطبى والتجميلى لشرح ذلك بالمصطلحات العلمية، يمكن القول أن البشرة حسنة الترطيب تعادل البشرة السعيدة.
وحين يكون الحاجز الجلدى سليماً، يقلل مستوى تبخر المياه من سطح الجلد.
ويمكن استخدام درجة فقدان المياه عبر البشرة كمقياس لسلامة الجلد.
فالبشرة الجافة جداً أو المعرضة للأكزيما تعانى من مستوى أعلى من فقدان المياه عبر البشرة كمقياس لسلامة الجلد.
وحين يتم فقدان كميات كبيرة من المياه، يصبح الجلد أكثر جفافاً وتققاً ويبدو أكثر تجعداً، ما يسهل دخول المهيجات البيئية."
وبالإضافة إلى فقدان المياه، يمكن استخدام درجة الوسط الكيميائى للجلد (PH) كمؤشر على فيما إذا كانت البشرة سعيدة أو لا.
ويضيف الدكتور جيير Geyer: "إن درجة الوسط الكيميائى للجلد حامضية بطبيعة الحال، عند حوالى 5.5 مما يصعب تكاثر البكتيريا ويحمى إلى حد ما من الالتهابات.
وقد أثبتت الدراسات أن الدرجة الأكثر قلوية قد تكون مرتبطة بفقدان سلامة الحاجز الجلدى وكذلك بالأكزيما والحكة.
وتقول جوليان كوران (Julienne Curra ) فى مجال العلاقات الطبية إن التوتر هو الذى يؤدى إلى البشرة غير السعيدة. وتضيف: "تسبب هورمونات التوتر ضيق الأوعية الدموية، مما ينتج عنه بشرة متهيجة."
وتنصح بالتقشير اللطيف ثلاث مرات أسبوعياًَ لإزالة الجلد الميت وتشجيع تدفق الدم."
ولكنها تنصح فى هذه الحالة بعدم اللجوء كثيراً إلى العلاجات القوية، مثل كشط الجلد المجهرى (microdermabrasion)، حيث أن البشرة التعيسة تستجيب أكثر للعلاجات اللطيفة.
ويقول الدكتور توم مامون( Tom Mammone ) حين تعانين من التوتر، يفرز جلدك مواد كيماوية تجعله يعتقد أنه معرض للهجوم.
وبما أنه ليس هناك أى اعتداء، يرتبك الجلد ويبدأ بمهاجمة نفسه، مما يعنى تضرر الخلايا السليمة." وللحد من هذا الضرر، يوصى مامون Mammone بعلاج مهدئ وملطف للبشرة.
استخدمى ايضاً واقياً من أشعة الشمس فوق البنفسجية وكريمات ملطفة ومرطبات ومضادات أكسدة وكريمات لمكافحة التهيج.
وبعد سنوات من الأبحاث، ابتكرت الدكتورة بابادوبولوس Papadopoulos مجموعة Psy Derma، وهى مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة التى تدخل فيها مركبات طبيعية تعرف باسم nootropics (منشطات دماغية) أو معززات الإدراك، والتى تحارب هورمونات الشدة وتحفز إفراز الإندروفين.
وهى تقول: "كلما قلت مستويات الشدة فى الجلد، يزداد بريقاً وإشعاعاً."

جسم مرتاح وسعيد
تقول أخصائية البشرة إيما هاردى Emma Hardie: "إذا كان جسمك سعيداً ومرتاحاً فستكون بشرتك ناعمة وقادرة على عكس الضوء دون أن تظهر العيوب عليها.
ومن المفترض أن تتمكن البشرة الجيدة عند الضغط عليها من العودة إلى وضعها الطبيعى فوراً."
وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هى الجمع بين مستحضرات تحسين الدورة الدموية والكريمات المهدئة المرطبة.
ومن الضرورى أيضاً الاهتمام بالبشرة من الداخل والخارج لتحقيق السعادة الكاملة. وتقول هاردى: "إن أساس البشرة السعيدة السليمة هو استرخاء وراحة الجسم والعقل.
فحين تشعرين بالاسترخاء، يمكن للمكونات التى تدخل فى مستحضرات تحسين البشرة الوصول إلى خلايا جسمك، وبالتالى تكون أكثر فعالية."
وتنصح هاردى بإجراء تدليك منتظم لتنعيم وترطيب وتنشيط الجلد وهياكله الداخلية فى حين أن حركات التمدد البطيئة تساعد على تغذية وترطيب البشرة من الداخل."
ويتفق جميع الخبراء على أن الترطيب أمر ضرورى جداً أيضاً. فحين تكون البشرة جافة، فهى لا تبدو فى أفضل حالاتها، كما إن شعورك لا يكون رائعاً ابدا.
وتقول جوليان كوران Julienne Curran: "حين تفتقر البشرة إلى اليبيدات أو الدهون-وهى المرطبات الطبيعية للبشرة-غالباً ما تصبح جافة وخشنة ومسببة للحكة."

شعر صحى ورائع
جميعنا مررنا بأيام سيئة للشعر، حين لا تستجيب خصلات الشعر لما نريد فعله بها.
وتقول مصففة شعر المشاهير زوى إيروين Zoe Irwin: "إن الشعر السعيد هو شعر صحى وسليم. ويجب أن يكون مشرقاً وحيوياً.
وتأتى الحيوية من حجمه ومن البريق فى الطبقة الخارجية لجذع الشعر، مما يسمح بانعكاس الضوء.
والطريقة الوحيدة للحصول على مثل هذا الشعر الرائع هو العناية بالشعر وفروة الرأس بانتظام باستخدام كريمات ترطيب عميقة للشعر.
وتضيف إيروين Irwin: "أنا أؤمن أيضاً بأن ما نأكله ينعكس على شكلنا الخارجى. لذا أشجع على استخدام المكملات، خاصة فيتامينات B و E.
وإذا كنت تعانين من شعر رقيق أو فروة رأس متهيجة، فعليك استشارة أخصائى تغذية أو أخصائى للشعر، حيث قد يكون ذلك دلالة على نقص فى التغذية."
وتتفق معها فى هذا الرأى أخصائية الشعر جاين بارنيت Jane Barnett، حيث تقول: "إن التغذية الجيدة والشعر الصحى مرتبطان بعلاقة وثيقة.
فالحديد والزنك وفيتامينات B ضرورية جداً، كما إن الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والبيض والمكسرات والبذور تؤثر إيجاباً بصورة كبيرة على الشعر."
وتنطبق على الشعر قواعد الحفاظ على بشرة جيدة، أى الأمور الأساسية المتمثلة فى التمرين الرياضى المنتظم والنوم وشرب كميات كافية من المياه.
وإذا كان لديك الوقت للقيام بأمر واحد فقط لجعل شعرك أكثر سعادة، فدلكى رأسك لبضع دقائق.
وتقول إيروين Irwin: "إن أحد أفضل الأمور - وأقلها تكلفة - التى يمكنك القيام بها هو تدليك رأسك.
افردى راحتى يديك وأطراف أصابعك على فروة رأسك وابدئى التدليك بلطف ولكن بحزم.
فهذا يزيد وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس، مما يعزز بريق الشعر وحيويته."
- إذا كان جسمك سعيداً ومرتاحاً فستكون بشرتك ناعمة وقادرة على عكس الضوء دون أن تظهر العيوب عليها.
- إن الشعر السعيد هو شعرصحى وسليم. ويجب أن يكون مشرقاً وحيوياً. أنا أؤمن أيضاً بأن ما نأكله ينعكس على شكلنا الخارجى.

نصيحة خبيرة
تقول أخصائية العلاج الطبيعى مارى-كريستين آرسييه Marie-Christian Arcier: "إن فرك الجلد الجاف بنعومة يومياً سيحسن الدورة الدموية.
وبالتالى سيصبح لون البشرة موحداً ويصبح سطحها أكثر نعومة، وستشعرين أنك "أخف وأكثر نشاطاً."

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الأربعاء، فبراير 24، 2010

فساتين للسهره لصيف 2010 لاحلى بنات









أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الثلاثاء، فبراير 23، 2010

الرمان ينشط الأعصاب


عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان وتناول نصف كوب منه على الأقل في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط الشرايين أو الإصابة بأمراض القلب ، وبالتالي النوبات القلبية ، هذا ما أكدته بحوث طبية نشرت في دورية " التغذية الإكلينيكية" .

ومن جانب آخر كشف عدد من الأبحاث أنّ الرمان يعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم ، ويقلل من تكدس البروتينات الشحمية الضارة ، هذا بالإضافة إلى أنّه يعالج حالات الحمى الشديدة ، والإسهال المزمن ، والصداع ، وضعف النظر .

كما أنّ بذور الرمان وسيلة لتنشيط الأعصاب ، وإزالة حالات الإرهاق ، وطرد الديدان المعوية ، وبخاصة الدودة الشريطية .

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الزبادي يخلصك من الكرش

للتخلص من الكرش والقضاء على أضراره الصحية أكدت الدكتورة شيرين إسماعيل الباحث بقسم تحاليل مخاطر الغذاء بمركز التميز العلمى للعلوم المتقدمة بمصر أن تناول الزبادي يساعد على التخلص من الكرش الذى يعاني منه أكثر من 60% من سكان الدول العربية .

وأشارت د. شيرين إلى أن تناول الزبادي فى نظام غذائي متكامل مع تقليل النشويات والسكريات والدهون يؤدي إلى فقدان أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطفة البطن و22% من الوزن بصفة عامة و61 % من دهون الجسم خلال 12 أسبوعاً.

وأضافت أن الزبادي له القدرة على حرق الدهون فى الجسم لأنه لا يغير قدرة الجسم على حرق الدهون ما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات، ويحتوي على بكتيريا "اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التى تؤدي إلى تخمر اللبن . كما يحتوي على بكتريا "اللاكتيز" الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو أنزيم يفقده 85 % من الناضجين و يتسبب في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.

وأوضحت د. شيرين أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي الخالي الدسم بانتظام يفقدون أوزانا أكبر بكثير مما يفقده الآخرون حتى ولو يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية" ، مشيرة إلى أن الدراسة الحديثة أثبتت أن الألبان تحتوي على أكثر من 400 حمض دهني وكثير منها له القدرة على الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض الكبد والجهاز الدوري، أيضاً يحتوى اللبن على فيتامينات ضرورية للحياة.

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الاثنين، فبراير 22، 2010

الغذاء الصحى لبشرة


الجمال والجاذبية هدفان تسعى اليهما المرأة بكل الطرق والوسائل فهي تلهث دائماً وراء أحدث الموضات ومستحضرات التجميل أملاً في أن يحقق لها الهدف الذي تسعى اليه.
ولكن خبراء التجميل والتغذية لهم رأي آخر في الجمال، فهو في رأيهم أولاً واخيراً المحافظة على سلامة وصحة الجسم والأعضاء التي تظهر في شكل تناسق العضلات وبريق العينين وصفاء البشرة ولمعان الشعر وسلامة اللثة والأسنان، وبالتالي فإن مستحضرات التجميل والأزياء ليست في رأيهم إلا إطاراً يكمل الجمال الأصلي الذي هو الجسم..
من هنا، تظهر أهمية تناول الأغذية التي توفر للجسم العناصر الجمالية..
وفي كتاب نشرته كاتلين كارينتر خبيرة التغذية الاميركية بعنوان: "التغذية والصحة" اشارت الى بعض الأغذية التي تساعد على اضفاء الجمال على المرأة ومنها:

الكبدة: وتعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية الى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.



الحليب: إذ أنه غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والاسنان.

البيض: وهو غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر. كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب)... هذا بالاضافة الى ان البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.



القرنبيط: من أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة.. كما أنه مصدر غني بالألياف التي تعمل كملين طبيعي يسهل عملية خروج الفضلات من الجسم.. هذا بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.



البطاطا: وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).



الخبز: تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة.. لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم.. والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.



الفريز (الفراولة): وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل.



وكما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.. والفراولة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالاضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.



أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الأحد، فبراير 21، 2010

!!! عمل اصابع كباب الكفته


يعتبر كباب الكفتة من الأصناف المميزة في المطبخ السوري و هو يتميز بالنكهة القوية و الطابع الدسم فهو يتكون من لحم و بصل و بقدونس و من السمن .

المقادير

500 غرام من اللحم المفروم

ملعقتين كبيرة من البقدونس المفروم فرما ناعما

بصلة متوسطة مقشرة و مبشورة

ملعقتين كبيرة من السمن

ملعقة صغيرة من الملح

طريقة الطهي
يخلط اللحم مع البصل و البقدونس و الملح و السمن جيدا

يقسم الخليط إلى قطع متساوية و يصنع من كل قطعة شكل أصبع وتوضع في الأسياخ

يشوى اللحم من جميع الجوانب إلى أن يحمر و تقدم ساخنة مع البصل
و الطماطم المشوية

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

السبت، فبراير 20، 2010

علامات تدل على شعور طفلك للجوع



يجوع الطفل أكثر مما يجوع البالغون. ويحتاج الطفل إلى التغذية كي ينمو وتعمل أجهزة جسمه بكفاءة. ولأن معدة الطفل صغيرة، فإنه يشبع ويجوع بسرعة.
وتحتاج الأمهات لمراقبة طفلهن حينما يبدأ بالجوع، ولأن الطفل الصغير لا يستطيع التعبير عن شعوره بالجوع بكلمات مفهومة، فإنه يبدي شعوره بالجوع من خلال عدة علامات.
وبكاء الطفل إحدى العلامات التي يبديها الطفل لنعلم أنه جائع. ولكن قبل الوصول إلى مرحلة البكاء، يبدي الطفل علامات أقل ضجيجا.
الباحثون في مؤسسة «نيمورس» لطب الأطفال بالولايات المتحدة يعرضون مجموعة من العلامات التي تدل على جوع الطفل.
ومنها:
- بدء الطفل بتحريك رأسه من جهة إلى أخرى، أي ما يشبه بحثه عن شيء ما.
- فتح الطفل فمه، وإبداؤه للسانه رغبة في لعق الطعام.
- بدء الطفل بوضع أحد أصابعه أو يده بالقرب من فمه أو في داخله.
- زم الطفل لشفتيه.
- انقلاب الطفل إلى جهة ثدي أمه إن كان بجوارها.
- تحريك الطفل فمه باتجاه الشيء الذي يلمس خده، وهو ما يعرف بـ «رد فعل البحث».




أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الجمعة، فبراير 19، 2010

رولات الدجاج


المقادير

دجاجة مسلوقة   +  3 حبة جزر مبشور  + بصلة مفرومة  + فصين ثوم مبشور 2 حبة فلفل بارد مقطع قطع صغيرة  + 3 ملعقة مايونيز  + رقائق سويتز  + ملح  + بهارات 
 
للتزيين

علبة قشطة  + 2 ملعقة جبن سائل  + مقدار علبة القشطة ماء

الطريقة

- قلي البصل و الثوم في قدر بالقليل من الزيت  , اضيفي الجزر و الفلفل البارد و الملح و البهارات و قلبيه و دعيه مدة عشر دقائق .
- قطعي الدجاجة المسلوقة قطع صغيرة جداً ثم اضيفيها على الخضار و قلبي قليلاً .
- ابعدي القدر عن النار , اضيفي ملعقتين من المايونيز ( يمكن استبدله بالجبن السائل إذا لم يتوفر المايونيز ) , حركي الخليط .
- احشي رقائق السويتز بالخليط و لفيها بشكل اسطوانه و رصيها بصنية فرن.
 تحضير خلطة التزيين
- ضعي القشطة و الجبن السائل و الماء بالخلاط و اخلطيها جيداً ثم صبيها على الصينية حتى تتغطى ( كرري العملية إذا لم تتغطى الصينية جيداً ) .
- ضعي الصينية في الفرن و اشعلي النار من تحت فقط , ضعيها ما بين نصف ساعة او أكثر حتى تنشف من الماء ثم اخرجيها من الفرن و قدميها .

وبالف هنا

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

استعدى لربيع 2010

جميلتي .. تقلبات الجو واختلاف درجات الحرارة هذه الأيام تحتاج إلى ملابس خفيفة للربيع حتي تستطيعين التعايش مع هذه الموجة الحارة ولكي تحافظين فيها على تألقك وجمالك الدائم في أي فصل من الفصول .
لكن معظم الفتيات لا يدركن نوعية الملابس التي يحضروها لمثل هذه الأيام ، لذا ينصح خبراء الموضة بضرورة اقتناء ملابس شتوية خفيفة لهذه التقلبات ومنها التريكو المفرغ أو ذو غرزة واسعة أو الصوف الخفيف الذي يمكن ارتداءه بمفرده .
ولكي نخفف عليكِ عناء التفكير في نوعية الملابس نقدم لكِ كتالوج مميز من ملابس الربيع ، فاختاري منها ما يناسبك :

ويذكر خبراء الموضة أنه يمكنكِ ارتداء هذه الملابس الخفيفة ، لكن مع ضرورة مراعاة أن يكون معكِ شال خفيف أيضاً يساعدك على الدفء عند تغيير الجو أو تقلبه .

أما هذه المجموعة فهي من التريكو الخفيف ، ويشير الخبراء إلى أنه يمكنكِ ارتداء أي بدي قطن أسفلها فهي لا تمثل لكِ أي عبئ في هذه الأيام ، وإذا كنتِ محجبة فيمكنكِ ارتداء بدي كارينا أسفله



 

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

تاخير الكلام عند الاطفال واسبابه




تأخر الطفل في البدء بنطق كلمة ذات معنى، في الوقت المفروض لذلك، وبالتالي ينطق كلمتين، أو ثلاث كلمات معا يعبر بها عما في نفسه، وتختلف قابلية الأطفال في تعلم الكلام، أو البدء به، من طفل لآخر، فبعض الأطفال مثلا، يستطيع أن ينطق كلمة واحدة ذات معنى في الشهر الثامن من العمر، ثم يسير تطورالكلام معه سيرا حسنا، من غير تأخر أوعيوب، بينما لا يستطيع البعض الآخر أن ينطق كلمة واحدة ذات معنى إلا بعد السنة الثالثة، أوالرابعة من العمر، مع ظهور بعض العيوب في كلامه في السنة الخامسة.
إن انخفاض معدل الذكاء عند الطفل، من العوامل المهمة في تأخر الكلام، ومن الهام جداً أن نميز سبب تأخر الكلام، وهل هو بسبب التأخر العقلي عند الطفل أم أن هناك أسباب أخرى، ذلك أن الطفل المتأخر عقليا يكون متأخراً في كثير من نواحي النمو الأخرى، كتأخر الجلوس، والمشي، وكثير من المهارات اليدوية الأخرى، مما يوجب عدم التسرع في الحكم على حالة الطفل العقلية، والشك في سلامتها، من غير أن يكون تأخر الكلام مترافقا مع تأخر في النواحي الأخرى من النمو، كذلك فإن فهم الطفل لما يقال له، واستيعابه للكلام الذي يسمعه، أهم بكثير في تقييم حالة الذكاء عنده من عدم مقدرته على النطق .
وخلاصة القول : فإن تأخر النطق عند الطفل لا يعني بالضرورة انخفاض معدل الذكاء، أو ضعف المستوى العقلى عند الطفل.

وأهم أسباب تأخر الكلام عند الأطفال هي:
1- ضعف المستوى العقلي mental retard: حيث إن هناك صلة وثيقة بين الذكاء الطبيعى للطفل وبين الكلام، كما أن التخلف العقلي له تأثير كبيرعلى تطورالكلام عند الطفل، فالطفل المتخلف عقليا لا ينتبه لما يقال له، ولا يلقي بالاً لما يدور حوله، وذلك لانعدام أو انخفاض مستوى التركيز والانتباه عنده، وعدم تمكنه من محاكاة الغير وتقليده بالكلام إلا متأخرا.

2- عدم السمع: حيث يتعلم الطفل الكلام عند سماعه من الآخرين المحيطين به، لذا فمن البديهي، إذا كان الطفل مصابا بخلل في حاسة السمع، فإنه لا يستطيع أن يتعلم الكلام لعدم سماعه له، واطلاعه على النطق، ومعرفة كيفية التفوه بالكلمات.

3- العوامل العائلية: وتلعب دوراً هاما في تطور الكلام، فإذا ما تأخر الطفل السوي، ذو الذكاء الطبيعي، الذي يملك سمعاًً جيداً، وليس مصاباً بتخلف عقلي، فإن سبب ذلك التأخر يعود في الغالب إلى وجود حالات تأخر للكلام في العائلة، ولا سيما عند الأب أو الأم، حيث إن الكلام مثل غيره من أشكال النمو الأخرى، يعتمد على نضج النخاعية mylination في الجهاز العصبي، في أجزائه التي تتحكم فى عملية الكلام.


4- العوامل البيئية: وتؤثر بيئة الطفل المحيطة على تأخر تطور الكلام عند الطفل، فقد لوحظ أن الأطفال الذين يتربون في المؤسسات والمعاهد التربوية بعيداً عن أمهاتهم، كثيراً ما يصابون بتأخر في الكلام، وقد يكون السبب هو عدم اهتمام المعنيين والمربين في هذه المؤسسات بتدريب الطفل على الكلام لسبب أولآخر، وقد يكون سوء المعاملة سبباً لذلك.
أيضاً سوء تصرف الأم أوالوالدين معا في معاملة الطفل فيما يخص النطق في أول عهد الطفل بتعلم الكلام، قد يسبب امتناع الطفل عن الكلام أو التقليل منه، حيث إن بعض الأمهات يسخرن من أطفالهن، فقد تنتقد الأم طريقة نطق طفلها للكلام، وقد يحدث هذا أيضاً من المحيطين بالطفل، فيصاب بالخيبة التي تؤخرعنده النطق، والتجويد في الكلام لمدة من الوقت.
كذلك العائلة المفتقدة للنظام، والتي تعيش بحالة فوضى وشجار بين الأب والأم، قد يكون لذلك تأثيرا على الحالة النفسية للطفل، وقد يتسبب فى تأخر الكلام عنده، أو يؤدي لإصابته ببعض مشاكل وعيوب النطق.
وقد لوحظ أن تطور الكلام عند العائلات ذات المستوى الاجتماعي، والثقافي العالي مع وجود وضع اقتصادي جيد، يكون أفضل وأسرع.


5- التوائم : قد يتأخر التوأم في تعلم الكلام عن الطفل المولود بمفرده، والذى يكون في مثل سنه، من غير سبب ظاهر، ولكن ذلك التأخر كثيرا ما يصيب أحد التوأمين، ولا يصيب التوأم الآخر إلا نادرًا.
ويعزى سبب التأخر إلى أن الأم لا تجد الوقت الكافي للتحدث مع طفلين اثنين، كما يعزى أيضا إلى أن التوأمين يقلد أحدهما الآخر بالكلام بدلاً من تقليد الكبار الآخرين الذين يتحدثون إليهم.


6- وجود خلل أو سقم في بعض تراكيب الأعضاء التي تؤثر على الكلام: كانشقاق شراع الحنك، وإذا عولج هذا الانشقاق في الوقت الملائم فإن كلام الطفل لن يتأثر بشيء، كذلك سوء الإطباق بين الفكين، فإنها تؤثرعلى الكلام ولا سيما إذا كانت مترافقة بحالة صغر في الفك السفلي.


7- إن الطفل الأول الذي يولد في العائلة يتكلم أسرع من إخوته الذين يولدون بعد ذلك، على الأغلب، كما أن الإناث أسرع في الكلام وأًقدر عليه من الذكور الذين هم في نفس السن والبيئة.


8- وجود حالات مجهولة السبب: فقد يمر بعض الأطفال بحالات من تأخر الكلام ليس لها سبب ظاهر، أو معلوم مما يسبب قلق الأم والأب، ولكن الطفل لا يلبث أن يعود للكلام ثانية، وبصورة سوية.
وأحب أن أشير هنا إلى بعض الإعتقادات الخاطئة التي يظن البعض أنها تسبب تأخرا في الكلام عند الأطفال، ولكنها اعتقادات خاطئة، فاللسان المربوط لا يؤثرعلى الكلام شيئا أو على تعلمه مطلقاً، إلا إذا كان بدرجة شديدة جداً، بحيث يصبح من المتعذر على الطفل أن يحرك لسانه في فمه، وهذه حالة نادرة جدا.
كذلك غيرة الطفل من أحد إخوته، أيضاً لا تسبب تأخر في الكلام عند الطفل، وإن ما يلاحظ من تأخر الكلام عند بعض الأطفال المصابين بالغيرة لا يبرر الاعتقاد بأن ذلك التأخر قد حدث بسبب الغيرة، فإن الأطفال على وجه العموم لا يخلون من الغيرة، من ناحية، وإن تأخر الكلام من غير سبب ظاهر عند الأطفال، من الأمور الاعتيادية من ناحية أخرى.



أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

الخميس، فبراير 18، 2010

لتجنب تساقط الشعر فى فصل الخريف



عند بداية كل موسم يتساقط شعرنا كأوراق الخريف المتية فكيف تتجنبين التساقط الموسمى لشعرك. اليك هذة النصائح الفريدة



الصلع : تساقط لامفر منه


الصلع يصيب عادة الرجال. إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك .


الصلع وتساقط الشعر .. هل هو أمر حتمى


تبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجى للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الراس

أسباب سقوط الشعر :
السبب الرئيسى للصلع هو زيادة فى هرمونات ذكورية يطلق عليها alopecie and rogenique ، وهذة الزيادة تكون وراثية ولو ان الاب يعانى الصلع فإن فرصتك كبيرة لتكون كذلك فى الواقع، أن هرمونات الذكورة تزيد من دورة حياة الشعر مما يؤدى إلى السقوط السريع .
هناك أيضا اسباب أخرى تساهم فى تفاقم المشكلة وجديرة بالذكر وهى:
- التوتر العصبى المستمر والضيق الدائم فهذة الأشياء تساهم فى عملية سقوط الشعر.
- الغذاء الغير متوزان المفتقر للعديد من الفيتامينات.
- احذرى من الشامبوهات المضرة بفروة الراس واحذرى أيضا من الصبغات التى تستخدميها من فترة لأخرى .
- كذلك الادوية لها ايضا نصيب كبيرا فى هذة المشكلة.

العلاج بالطبع يعتمدا على الأسباب، فعندما يكون سقوط الشعر ناتجا عن عامل خارجى، كلأدوية أو نقص فى الفيتامينات، سيكون العلاج يسيراً وبالعكس عندما يكون الصلع وراثيا وناتجا عن زيادة فى الهرمونات حينئذ يجب اللجوء إلى متخصصين علميا.

علاج سقوط الشعر


توجد أدوية فعالة مضادة للصلع. ولكن بالطبع عندما يكتشف المرض مبكرا كلما كان العلاج المستخدم مكون اساسا من minoxidil

فى الواقع إن هذا المستحضر يبطىء من عملية سقوط الشعر وينشط احيانا عملية النمو وهو متوفر على شكل لوسيون ويوضع مرتين فى اليوم ولكن يجب أن يكون العلاج مستمرا مدى الحياة .
عندما يبدأ العلاج لايجب التوقف عنه إذا أردتى الحصول على الفائدة المرجوة .
وبعض الأدوية الأخرى متوفرة على شكل اقراص ولكن فى جميع الاحوال يجب استشارة الطبيب. ويجب أيضا معرفة انه ليس بالضروة أن تتلائم كل هذة الأدوية مع كل أنواع المرض، يخش احيانا من بعض الأثار الجانبية أو الحساسية، علاوة على ذلك فإن اسعارها مرتفعة الى حد ما .

العلاج عن طريق الحقن


علاوة على الأدوية. يظل العلاج عن طريق الحقن أكثر فعالية، توجد عدة أنواع من الحقن حسب الحالة.
عامة الأسلوب العلمى (التكنبكى ) المتبع هو الميكرو حقن micro- geffe وهو عبارة عن رفع اجزاء صغيرة من الجلد محتويا على الشعر من مؤخرة الرأس على سبيل المثال ثم يعاد زرعها فى المناطق الفارغة .
تستغرق جلسة العلاج بالحقن من ساعتين إلى ثلاثة ساعات تحت مخدر موضعى وقد يحتاج الأمر لتكرار الجلسة من ثلاثة الى اربعة مرات (على مدى 3 أشهر على الاقل ) وحسب مساحة المناطق المرغوب علاجها، والميزة فى هذة الطريقة هى أن الشعر يكون طبيعيا ولايلزم مداومة العلاج بعد ذلك.
ولكن قد يكون الأمر مكلفا. ويمكن غرس شعر مكان الشعر الحقيقى وقد يكون كثير القرب من الشعر الحقيقى وهنا سينخفض السعر ولكن تبقى خطرا أن يرفضه الجسم، كما أن هناك نسبة وفيات من الشعر المزروع لا تقل عن 30% .
واخيرا تأكدى من المستحضرات المعلن عنها فى المجلات لأنها قد لايكون لها اى أساس علمى وقد تعرضك للخطر وفقدان شعرك وأيضا الكثير من النقود .

نصائح هامة للوقاية من تساقط الشعر


بالطبع لا أحد يحب أن يرى شعره وهو فى طريقه إلى التساقط، ولكن هناك أساليب وحركات بسيطة وطرق غسيل ملائمة قد تساعد فى الحفاظ على شعرك فى أفضل حال.
إن الترقب اليومى لتساقط الشعر يعتبر شىء منغصا بحياتنا. لكن باتباعك بعض الطقوس اليومية البسيطة وبالإضافة للشامبوهات الملائمة قد يساعد ذلك فى الحفاظ على شعرك جميلا وقوياً .

بعض الحركات البسيطة: اعتنى بتدليك فروة الرأس قبل وضع الشامبو الذى تستخدميه بعمل حركات دائرية بدءا من الرقبة نحو قمة الرأس .فذلك ينشط الدورة الدموية ويكون نحو الشعر فى أفضل حال .
إن عملية التنشيط الدائرية تجعل فروة الرأس فى أفضل حال. أن عملية التنشيط الدائرية تجعل فروة الراس أكثر استعداد لاستقبال المستحضر (العلاج) الذى تستخدميه .
إذا كان شعرك دهنيا: اغسليه من آن لآخر لأن زيادة المواد الدهنية تخنق جلد الرأس مما يزيد من عملية التساقط. اختارى شامبو يكون فيه ال PH سالب وكررى الأستخدام، رجيه جيدا حتى يصدر رغاوى كثيفة لأن ذلك يساعد فى انطلاق المواد المنشطة لأقصى درجة.
الشامبوهات المعالجة التى تحتوى على عناصر منظفة تجعل الشعر أكثر حساسية ويصبح ضعيفا .
فى نهاية الغسيل: أشطفى شعرك جيدا والماء الفاتر بغزارة واجعلى وقت الشطف اطول من وقت الغسيل لان ترك مخلفات أو بقايا من الشامبو يضر بقروة الرأس.
اتركى شعرك ليجف فى الهواء الطلق وتجنبى قدر المستطاع مجففات الشعر، لأن الماء الموجود فى ألياف الشعر يبدأ فى الغليان عند درجة حرارة معينة حيث يخلف ورائه فقاعات صغيرة على جذورالشعر تجعله متكسرا .
جففى شعرك باستخدام فوطة ولاتفركيه كثيرا.
الشعر لا يحب الحرارة: تجنبى الأضرار بشعرك بلطف. عليكى حماية شعرك والجذور الشعرية قدر المستطاع. يفضل استخدام أمشاط او فرشاة ذات الياف طبيعية .
وفرى لشعرك الحماية المناسبة من الشمس فإن التعرض الزائد للاشعة فوق البنفسجية يتلف الشعر ويجعله متقصفا ومتشعبا .
من الافضل أن تتجنبى جلسات الاشعة فوق البنفسجية قدر المستطاع وأن تحمى شعرك بمادة دهنية وغطاء للرأس فى حال تعرضك المستمر لأشعة الشمس .
من الضرورى تنظيف ادواتك بانتظام باستخدام مطهر للتخلص من أية مخلفات قد تستقر بشعرك عند عمليات التمشيط التالية .
إذا كنتى تعانين من تساقط الشعر بشكل خطير (أكثر من 100 شعرة يوميا) واستمر ذلك على مدى 6 أشهر فلا تتردى فى استشارة طبيب امراض جلدية والذى سيشخص حالك المرضية وبالطبع سيسعى لإيجاد علاج للمشكلة .

الغذاء ضروري
من الضرورى أن يكون غذائك متوازنا، فالشعر يتغذى بفضل الشعيرلت الدموية الموجودة فى الرأس ومن بين الأغذية اللازمة :
* اللحوم الحمراء التى تحتوى على أحماض امينية وكبريت والذى يعتبر المكون الأساسى لمادة الـ Keratine .
* الخميرة البيرة وتحتوى على فيتامين B وزيت بذر العنب الغنى بفيتامين E ويشارك فيتامين B و E فى العملية الحيوية للشعر .
* ( الحديد - المغنسيوم – الكلسيوم ) وعناصر ضرورية لخلق الفيتامينات
* ( الزنك – السلينيوم والكبريت ) وهى عناصر أساسية لخلق الانسجة الشعرية .
* تعويض النقص الغذائى باستخدام المكملات الغذائية التى تنشط وتكثف وتقوى الشعر.
* تجنبى التوتر والشد العصبى لأن الأفراط فيهما يؤدى الى تساقط الشعر .

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

اصابع الدجاج المقرمشه


يعتبر من المأكولات المحببة للجميع و خاصة الصغيرين و هي عبارة عن صدرو دجاج مقطعة و مغلفة بالبيض و رقائق الذرة المكسرة


المقادير

 500 غرام من صدور الدجاج
رقائق الذرة (كورن فليكس) خالية من السكر
بهارات دجاج
بيض  + ملح   + زيت نباتي


الطريقة

يقطع الدجاج و تكسر رقائق الذرة ناعما و يضاف إليها بهارات الدجاج و يخفق البيض و يضاف إليه الملح

يؤخذ قطعة من الدجاج و توضع في البيض ثم في رقائق الذرة بحيث تغلف من جميع الجهات و هكذا جميع القطع
تقلى قطع الدجاج في زيت ساخن حتى تحمر من الخارج و تنضج من الداخل ثم تقدم


وبالف هنا

أنشر الموضوع فى المفضلات الاجتماعية من هنا



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

template by Osama hosny 2009